|

منتخب فلسطين للمواي تاي يحصد 6 ميداليات في بطولة العالم بماليزيا

حققت الرياضة الفلسطينية إنجازاً لافتاً في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث اختتم منتخب فلسطين للمواي تاي مشاركته في بطولة العالم للمواي تاي للرجال وبطولة العالم المدرسية الأولى للمواي تاي. وشهدت البطولة، التي امتدت فعالياتها من 16 حتى 26 حزيران/يونيو 2026، منافسة محتدمة وقوية بمشاركة واسعة تخطت 80 دولة من مختلف أنحاء العالم.

​نجح الفريق في اعتلاء منصات التتويج بحصاد بلغ ست ميداليات ملونة، تزينت بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين.

وتألقت اللاعبة فيفيان عليص بالحصول على الميدالية الذهبية في وزن 45 كغم لفئة الناشئين، بينما توج اللاعب موسى مصطفى بذهبية وزن 48 كغم لفئة الشباب، وأضاف زميله إبراهيم جاموس الذهبية الثالثة في وزن 51 كغم.

وفي منافسات الرجال لفئة “النخبة”، انتزع اللاعب أمير العملة الميدالية البرونزية في وزن 63.5 كغم، لتكتمل الحصيلة الفلسطينية بميدالية فضية وأخرى برونزية إضافيتين.

​كما سجلت البطولة بصمة تاريخية أخرى للمرأة الفلسطينية، تمثلت في المشاركة التحكيمية الأولى للحكمة الدولية صابرين علان ضمن طاقم حكام الاتحاد الدولي للمواي تاي، لتكون أول حكم نسوي فلسطيني يدير نزالات في بطولات الاتحاد الدولي.

موضوعات ذات صلة